الموظفين

يأتي تحفيز الموظفين وسلامتهم في قلب وجوهر جهود المسؤولية المجتمعية للمجموعة. فقد شهد برنامج صحة وسلامة الموظفين نمواً من خلال حملات تشجعهم على ممارسة التمارين الرياضية والتنمية المهنية والتواصل مع شباب الخريجين.

فقد شهد برنامج صحة وسلامة الموظفين نمواً من خلال حملات تشجعهم على ممارسة التمارين الرياضية، وصعود الدّرَج بدلاً من استخدام المصعد، وتناول طعام صحي متوازن. وواصلت المجموعة توفير التفاح الأخضر مجاناً في الشركة لتشجيع الموظفين على تناوله كوجبة صحية خفيفة.

وقدمت كذلك نصائح دورية ومنتظمة حول أنماط الحياة الصحية، ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك. وهناك المزيد من الاهتمام والاقبال على حملة “ميزان الخير” لخسارة الوزن في شهر رمضان. كما شهدت المزايا الصحية للموظفين طوال العام ادخال المزيد من المزايا، مع تقديم الدعم المالي لعضوية نوادي اللياقة الصحية.

وشهد التطور المهني للموظفين تقدماً هائلاً، حيث حقق برنامج “نجوم مجموعة سدكو” المزيد من الزخم والقوة. ويهدف هذا البرنامج إلى اكتشاف وتحديد الموظفين من ذوي القدرات والإمكانات الفائقة وإلحَاقِهم سريعاً ببرنامج لإعدادهم للمناصب القيادية. وشهد البرنامج تخرج عدد من الموظفين الذين استفادوا من التوجيه المتواصل وفرص التطور.

وتم زيادة الأنشطة التوعوية لتشمل الموظفين السابقين في الشركات العاملة تحت مظلة المجموعة، حيث يقوم البرنامج بإجراء زيارات لموظفي المجموعة في مناسبات خاصة مثل الزواج والميلاد، وكذلك القيام بزيارة الموظفين المتغيبين عن العمل لمشاكل صحية، كما يشجع البرنامج الموظفين وقيادات المجموعة على القيام بزيارات دورية للموظفين المتقاعدين من الرعيل الأول بهدف إعلاء الروابط والأواصر وتعزيز الثقافة المجتمعية للمجموعة.

Employee

Employee motivation and well-being are central tenets of SEDCO Holding’s CSR efforts. Our employee-centric activities encompass health and well-being, communication, professional development, and reaching out to alumni.

Our employee health programs are growing year on year. We encourage our teams to take the stairs instead of the elevator and eat a balanced diet. Green apples are made freely available throughout the company to encourage healthy snacking.

Every year, we also offer tips on maintaining a healthy lifestyle during the holy month of Ramadan. Every Ramadan sees our Mizan Al Khair weight loss campaign gain further traction – with sporting activities organized, and subsidies offered on gym memberships.

We encourage our employees to be the best they can be professionally. Our SEDCO Group Stars program identifies high-potential employees and fast tracks them to leadership roles. The program has seen many SEDCO employees graduate, benefit from continuous mentoring opportunities, and then go on to help develop other promising stars.

We don’t just look after our current employees, but also reach out to our alumni. We have expanded our Tawasul program – where SEDCO teams visit employees on special occasions such as marriages and births, and if they are recovering from illness. Tawasul also encourages regular outreach towards retired SEDCO alumni to maintain strong bonds and strengthen organizational culture.