المجتمع

يمثل العطاء للمجتمع مُقَوِماً جوهرياً ومتأصلاً في ثقافة سدكو، وقد أسهم هذا التوجه – الذي تتبناه المجموعة ويهدف إلى تمكين المجتمعات – في ظهور برنامج “ريالي” للوعي المالي أحد أبرز البرامج التي أطلقتها المجموعة ضمن مبادراتها الاجتماعية. تمت توسعة نطاق البرنامج ليشمل فئة جديدة وهي رواد الأعمال بهدف مساعدة الأعمال الناشئة في التغلب على الصعاب والعقبات المالية.

واحتلت الأعمال التطوعية جزءً جوهرياً وأصيلاً من البرامج المجتمعية للمجموعة، فقد تم الإطلاق الرسمي لبرنامج “تطوع الموظفين” وأصبح جزءً من مؤشرات الأداء الرئيسية للموظفين، إذ يمثل التطوع لمدة لا تقل عن 25 ساعة في العام 5% من التقييمات الكلية للموظفين في الوقت الراهن. قامت إدارة المسؤولية المجتمعية للمجموعة بتعزيز علاقات فاعلة ونشطة مع مؤسسات وجهات غير ربحية إتاحة مزيد من قنوات ومجالات الأعمال التطوعية أمام الموظفين.

وقد احتفلت عائلة مجموعة سدكو القابضة بعامها الأربعين من المسيرة الحافلة بالنجاح والإنجازات، وأطلقت إدارة التسويق مبادرة “40 يوماً من العطاء” لزيادة التواصل مع المجتمع، حيث جعلت من المجتمع ركيزة أساسية لمسيرة سدكو، وسَرّعت من كافة برامج المسؤولية المجتمعية لمدة 40 يوماً.

Community

Giving back to the community is a key element of SEDCO culture. It was this thrust towards empowering communities that first gave rise to the Riyali financial literacy scheme – which empowers people with the ability to effectively manage their finances, and also helps entrepreneurs overcome financial hurdles. 

We believe in reaching out to our communities through a program of volunteering. Recently, our volunteering program has been formalized, and included in employee KIPIs – with giving 25 hours a year to community initiatives now contributing 5% towards overall employee evaluations. We have actively cultivated relationships with non-profit concerns to give employees additional avenues for volunteering.

We also marked our 40th year of operations by ramping up our community outreach through the “40 days of giving” initiative. The campaign made the community a central pillar of SEDCO Holding’s journey, and accelerated all CSR programs for a period of 40 days.