الهيكل التنظيمى

صالح سالم بن محفوظ

رئيس مجلس إدارة

إضافة لترؤسه مجلس إدارة مجموعة سدكو القابضة، يشغل السيد صالح منصب رئيس مجلس إدارة كل من شركة سدكو للتطوير، شركة النهدي الطبية، شركة المحمل للتطوير العقاري، شركة المحمل التجاري، وشركة أسواق البحر الأحمر. كما يرأس لجنة الاستثمار في مجلس الإدارة، وهو أيضا عضو في مجالس إدارة شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني وشركة النمو العقارية وشركة أسمنت ينبع. يحمل السيد صالح درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران بالمملكة العربية السعودية.

عبد الإله سالم بن محفوظ

عضو مجلس إدارة

شغل السيد عبد الإله بن محفوظ منصب العضو المنتدب للاستثمارات المالية بمجموعة سدكو من عام 1997 حتى عام 2006م. وبالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة مجموعة سدكو القابضة، تولى السيد عبد الإله منصب رئيس مجلس إدارة شركة سدكو كابيتال منذ تأسيسها عام 2010م. وقد بدأ السيد عبد الإله مسيرته المهنية في عام 1975 مع البنك الأهلي التجاري، كما تولى بين عامي 1980 و1990 منصب نائب المدير العام والمدير الإقليمي للبنك في الرياض. والسيد عبد الإله حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ولاية أوهايو

أحمد سالم بن محفوظ

عضو مجلس إدارة

بدأ السيد أحمد مسيرته مع سدكو في عام 1982م، وتولى منصب العضو المنتدب لمجموعة الاستثمارات المباشرة منذ عام 1997م وحتى عام 2004م. يحمل السيد أحمد درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك عبد العزيز في جدة بالمملكة العربية السعودية، وهو أيضاً خريج برنامج الإدارة لأصحاب ورؤساء الأعمال من كلية هارفارد للأعمال.

أحمد سليمان باناجه

عضو مجلس إدارة

السيد أحمد سليمان باناجه هو عضو مجلس إدارة سدكو القابضة منذ العام 2008 كما إنه شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة سدكو منذ 2008 حتى 2010، وهو أحد أعضاء مجلس الإدارة لشركة سدكو كابيتال، وقد كان أول رئيس تنفيذي للشركة، وأشرف على تشكيلها في عام 2010. بدأ السيد باناجه حياته المهنية مع سيتي بنك في المملكة العربية السعودية عام 1971، ثم تولى مناصب قيادية في مسيرته مع البنك الأهلي التجاري لإثنى عشر عاماً. شغل السيد باناجه منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان، وعضوية مجلس إدارة العديد من الشركات التابعة للمجموعة، ويتضمن سجله فترة قضاها كرئيس لشركة الملاحة الوطنية، كذلك عضويته في المجلس الاستشاري الاقتصادي الأعلى للحكومة السعودية. وهو حالياً عضو مجلس إدارة في مجموعة الفيصلية. منذ عام 2014، عاد إلى مجلس الإدارة في ساب، «البنك السعودي البريطاني» سابقاً، وهو أيضا رئيس لجنة التدقيق في البنك. السيد باناجه حاصل على شهادة البكالوريوس في الرياضيات والاقتصاد من جامعة كينت.

سافيو تونغ

عضو مجلس إدارة

السيد تونج هو عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في سدكو منذ العام 2009، وهو يرأس الآن لجنة التدقيق والمخاطر. هو واحد من الشركاء المؤسسين لمجموعة انفستكورب، ولا يزال يشغل منصب الرئيس التنفيذي للاستثمار وقد شارك في أغلبية الاستحواذات التي نفذتها انفستكورب خلال فترة عمله مع الشركة لأكثر من ثلاثين عاماً. وقبل أن ينضم إلى انفستكورب، كان أحد كبار المصرفيين في بنك «تشيس مانهاتن»، وعمل في مكاتب نيويورك والبحرين وأبو ظبي ولندن. السيد تونغ رئيس مستقل غير تنفيذي لبنك الصين وهونغ كونغ، وعضو مجلس إدارة شركة «تيك داتا»، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة كولومبيا، ويشغل فخرياً منصب أمين الجامعة

عبد الرؤوف محمد عبد الله منّاع

عضو مجلس إدارة

يملك الدكتور عبد الرؤوف محمد عبد الله منّاع خبرة واسعة لأكثر من 25 عاما في أسواق منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، وساهم في إنشاء أعمال تجارية جديدة من خلال عدد من عمليات الاندماج والاستحواذ، والشراكات. كما أنه يتمتع بمعرفة عميقة بقطاع الأعمال في الشرق الأوسط التي أثراها بالتواصل الدائم من خلال علاقاته الواسعة مع القطاعين العام والخاص وكذلك المجال المصرفي. قاد الدكتور منّاع مجموعة صافولا لتصبح واحدة من أنجح المجموعات ذات السمعة الجيدة في منطقة الشرق الأوسط مع امتداد عملياتها من السعودية إلى كلٍّ من مصر وإيران والجزائر والمغرب والسودان. خلال فترة توليه منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا، حققت المجموعة نموًا في الأرباح إلى مستويات غير مسبوقة مما أدى إلى مضاعفة القيمة السوقية للشركة وزيادة الأرباح الموزعة على المساهمين إلى أكثر من الضعف. يقدم الدكتور منّاع حاليا استشارات لمجموعة شركات رائدة تعمل في قطاعات متعددة بالإضافة إلى وجوده في مجالس بعض الشركات. الدكتور منّاع حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة واشنطن بمدينة سياتل عام 1982م وماجستير الهندسة من جامعة كاليفورنيا بيركلي في العام 1977م وبكالوريوس في العلوم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1974م.

حسن الجابري

الرئيس التنفيذي

تولى الأستاذ حسن الجابري منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة في أبريل 2018. وقد إنضم إلى المجموعة في عام 2010 كرئيس تنفيذي لشركة سدكو كابيتال، وهو يمتاز بخبرة تزيد عن 33 سنة في القطاع المصرفي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث عمل بمناصب عليا لدى البنوك الرائدة بما في ذلك البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية. وكان أيضا عضو مجلس الإدارة في الأهلي كابيتال والعضو المنتدب، ورئيس مجموعة الصيرفة الاستثمارية، ورئيس مجلس إدارة 27 صندوق استثمار مشترك إلى أن غادر الأهلي كابيتال في عام 2010. وعند إنضمام الأستاذ الجابري إلى شركة سدكو كابيتال، تم تعيينه كرئيسٍ للجنة الإستثمار ورئيس مجلس إدارة صناديق الاستثمار العالمية بشركة سدكو كابيتال ورئيس مجلس إدارة سدكو كابيتال لوكسمبورج. شغل منصب رئيس المنظمة العالمية للرؤساء فرع المملكة العربية السعودية، ويتولى حالياً عضوية مجالس إدارة ولجان تنفيذية في عدد من الشركات في المملكة العربية السعودية.

الأستاذ حسن الجابري، حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة من الجامعة الأمريكية في بيروت وخريج برنامج الإدارة التنفيذية من جامعة كولومبيا.

ثروت عامر

الرئيس التنفيذي للمالية

يمتلك السيد ثروت عامر خبرة تمتد لأكثر من 22 عاماً في مجالات تمويل الشركات، وإدارة الاستثمار، والإدارة المالية في العديد من القطاعات قبل انضمامه لمجموعة سدكو القابضة. بدأ السيد ثروت مسيرته المهنية بالحصول على شهادة محاسب قانوني معتمدة (CPA) من شيكاغو، ثم عمل بعد ذلك لدى شركتي “بي سي دابليو” و”آي بي إم” العالميتين. وقبل انضمامه إلى سدكو، شغل منصب المدير المالي وعضو بلجان مراجعة الحسابات لدى العديد من الشركات. وهو أيضاً عضو مؤسس بفريق الإدارة التنفيذية بشركة جدوى للاستثمار، وشغل منصب المدير المالي للشركة لمدة 8 سنوات. وقد حصل السيد ثروت عامر على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراير في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التجارة الإلكترونية ووضع الاستراتيجيات وقيادة المؤسسات العالمية. وأكمل دراسة برنامج القيادة التنفيذية في جامعة ستانفورد، كما حصل على لقب “محلل مالي معتمد” عام (2004)، وأيضاً محاسب قانوني معتمد عام (1996).

السيد عبدالله الحيقي

نائب الرئيس للمراجعة الداخلية

يشغل السيد عبدالله الحيقي منصب نائب الرئيس للمراجعة الداخلية بمجموعة سدكو القابضة، ويمتلك السيد عبد الله خبرة طويلة تمتد لأكثر من 23 عاماً في مجال المحاسبة والمراجعة والزكاة، وضريبة الدخل السعودية، وهو ما يُمّكِنه من تطبيق نظم إعداد التقارير المالية التي تعزز أداء وشفافية المجموعة. اكتسب السيد عبدالله الحيقي خبرة واسعة في مختلف القطاعات طوال مسيرته المهنية، وشغل العديد من المناصب تولى من خلالها مسئولية العديد من المجالات منها إدارة الثروات والضيافة، وصناعة السيارات، والاستثمارات المحلية، والعقارات، والتأمين، وتجارة التجزئة. وقبل انضمامه إلى مجموعة سدكو، شغل السيد عبدالله منصب مشرف بشركة “برايس ووتر هاوس” بالمملكة العربية السعودية لمدة خمس سنوات. حصل السيد عبدالله الحيقي على درجة الماجستير في المحاسبة المهنية من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وتم اعتماده من قبل معهد المدققين الداخليين بالمملكة العربية السعودية للعمل كمراجع داخلي معتمد، وحاصل على شهادة المراجعة الداخلية من معهد المدققين الداخليين. يواصل السيد عبدالله الحيقي تطوير وتعزيز مسيرته المهنية وقدراته على إدارة وتوجيه الموظفين، وإدارة مختلف القطاعات والإدارات من خلال مشاركته في دورات تدريبية في قيادة الذكاء العاطفي، وحوكمة الشركات، والاستراتيجيات المالية للشركات، وبرامج القيادة التنفيذية عالية الأداء للمدراء الماليين المحتملين.

رامي بازي

الرئيس التنفيذي للاستثمارات

يتمتع السيد رامي بازي بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الاستثمار ووضع الاستراتيجيات التي اكتسبها من خلال عمله في العديد من المؤسسات الدولية والإقليمية المعروفة والتي عززت دوره في مجموعة سدكو القابضة. بدأ السيد رامي مسيرته المهنية بالعمل في مصرف “بنك اسكتلندا الملكي”، ثم عمل بعد ذلك لدى شركة” ديلويت للاستشارات” وشركة “إنجازات كابيتال” حيث تولي بها مناصب تنفيذية عُليا. تتنوع خبراته الاستثمارية الواسعة لتغطي العديد من القطاعات من بينها الرعاية الصحية، والبتروكيماويات، وتكنولوجيا المعلومات، وتجارة التجزئة، والخدمات المالية، والعقارات والضيافة. التحق السيد رامي بازي بالمجموعة قادماً من شركة الزبير حيث كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، وكان مسئولاً عن الأنشطة الاستثمارية بالمجموعة. حصل السيد رامي على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وماجستير في العلوم المالية من جامعة كونكورديا بكندا. كما حصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من الجامعة اللبنانية الأمريكية في لبنان. وهو أيضاً محلل مالي معتمد ومدير مالي معتمد من “معهد مدراء”.

الدكتور زيد مهايني

نائب أول الرئيس التنفيذي للقانونية

Dr. Zaid qualified as a lawyer in Quebec in 2002, and has been working بدأ الدكتور زايد مسيرته المهنية للعمل كمحامٍ في مدينة كيبيك عام 2002، ثم انتقل للعمل في المملكة العربية السعودية منذ عام 2005. حصل الدكتور زايد على درجة البكالوريوس في القانون (باللغة الفرنسية) من جامعة مونتريال (كندا)، كما حصل على درجة الماجستير في قانون البترول من جامعة دندي (المملكة المتحدة)، ودكتوراه في تنظيم سوق رأس المال السعودي من جامعة ليستر (المملكة المتحدة). وعمل الدكتور زايد كمحكم مسجل لدى وزارة العدل السعودية منذ عام 2008، كما حصل أيضاً على دبلوم الدارسات العليا في التحكيم التجاري الدولي من جامعة الملكة ماري بلندن (المملكة المتحدة)، ولديه خبرة واسعة في مجال التدريس على المستوى الجامعي، ونُشِرَت له العديد من المقالات حول التشريع في المملكة العربية السعودية.

عمرو قنديل

نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية

بدأ السيد عمرو قنديل عمله لدى مجموعة سدكو القابضة منذ عام 2010، حيث انضم إلى المجموعة بعد مسيرة ناجحة امتدت لأكثر من 20 عاماً قضاها بشركة” بروكتر آند جامبل”، استهلها في مجال الموارد البشرية في عام 2001، حيث شغل منصب مدير أول للموارد البشرية قبل أن يشغل منصبه الحالي. وقد اكتسب خلال عمله مع شركة” بروكتر آند جامبل” خبرة واسعة في مجال الهندسة، والتصنيع، والتخطيط، والمشتريات، ونظام ساب لتخطيط موارد الشركات (SAP) قبل أن ينتقل إلى مجال الموارد البشرية حيث اكتسب خبرات في العديد من المجالات بما في ذلك، التطوير المؤسسي، وتنمية ودعم المهارات، والتعويضات، وخدمات الموظفين. وقد حصل السيد عمرو قنديل على درجة البكالوريوس في هندسة النظم من جامعة الملك سعود.

ممدوح خواجي

نائب أول الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات

انضم السيد ممدوح خواجي لمجموعة سدكو القابضة في عام 2007، يحمل معه خبرات واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والقيادة لمنصبة الجديد. وهو أيضاً عضو بمجلس إدارة شركة “إجادة” التابعة لمجموعة سدكو. وقبل أن ينتقل إلى سدكو، قضى السيد ممدوح سبع سنوات في شركة “آي بي إم “بمختبر تورنتو في أونتاريو، حيث عمل كمهندس برمجيات مع فريق عالمي لتصميم برنامج التجارة عبر الإنترنت “سيفر كوميرس”. وعمل أيضاً كمستشار رئيسي لشركة أوراكل بكندا. وقد بدأ السيد ممدوح حياته المهنية مع شركة أرامكو السعودية كمصمم ومدير قاعدة البيانات. تخرج السيد ممدوح في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حاصلاً على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال التنفيذية من كلية الأعمال بمدريد، إسبانيا. وهو عضو نشط بمنظمة “التوستماسترز” بالمملكة العربية السعودية، وترأس المؤتمر السنوي للمنظمة بالمملكة العربية السعودية في عام 2015.

عمرو باناجه

نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والمسؤولية المجتمعية

يتولى السيد عمرو باناجه إدارة التسويق بمجموعة سدكو القابضة، إلى جانب إدارة برنامج الاتصالات والمسئولية الاجتماعية للشركة، بما في ذلك برنامج الوعي المالي الذي يهدف إلى الوصول لأكثر من مليوني شاب سعودي بحلول عام 2020. التحق السيد عمرو بمجموعة سدكو القابضة في عام 2011 بعد أن شغل سابقاً منصب نائب الرئيس للتسويق والاتصالات بشركة سدكو للتطوير، إحدى شركات مجموعة سدكو القابضة. كما أنه عضو بمجلس إدارة شركة “ترفيه”، إحدى الشركات المملوكة لمجموعة سدكو القابضة والتي تركز أعمالها على قطاع الامتياز الخاص بمطاعم المأكولات السريعة في المملكة العربية السعودية. وهو أيضاً عضو بمجلس إدارة منظمة عقال، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى تعريف أصحاب المشاريع التجارية من الشباب بالمستثمرين الممولين لمساعدتهم في تمويل المشاريع. يشغل السيد عمرو باناجه في الوقت الحالي منصب نائب رئيس لجنة المسئولية الاجتماعية للشركات بالغرفة التجارية بجدة. قبل انضمامه إلى شركة سدكو القابضة، دخل السيد عمرو باناجه في شراكة مع مجموعة “سيفنز آرت”، وهي شركة تقدم خدمات عقارية مقرها نيويورك، لفتح فرع لها بمنطقة الشرق الأوسط في مدينة دبي، وقد نجح في إدارة عدد من المشاريع. ويتمتع السيد باناجه بسجلٍ حافلٍ ومتنوع في العديد من المجالات، بما في ذلك العقارات والخدمات المالية والسلع الاستهلاكية، وتقلد العديد من المناصب العليا في عدد من المؤسسات مثل شركة “سما دبي”، والبنك الأهلي التجاري (قسم خدمات المستثمرين)، وشركة يونيليفر، وشركة جيليت. وقد حصل السيد باناجه على درجة البكالوريوس من كلية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تخصص في علم الاقتصاد مع تخصص فرعي في الرياضيات.

الدكتور وائل عيد

نائب أول الرئيس التنفيذي لمخاطر الشركات

يرأس الدكتور وائل لجنة إدارة المخاطر بمجموعة سدكو القابضة، ويقدم المشورة للرئيس التنفيذي ولجميع أعضاء مجلس الإدارة حول الجوانب المختلفة للمخاطر. كما أنه عضو بمجلس إدارة شركة “تزويد لتنمية المهارات”. والدكتور وائل خبير متخصص في المخاطر المصرفية الإسلامية، وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بتقدير امتياز من كلية “واريك” لإدارة الأعمال” من المملكة المتحدة، كما أنه حاصل على درجة الدكتوراه في إدارة المخاطر من جامعة دورهام. بدأ الدكتور عيد مسيرته المهنية في مجال إدارة المخاطر بالعمل في البنك التجارة الدولي بمصر، ثم بعد ذلك أكمل دراساته لينال درجة الماجستير بعد حصوله على “منحة تشفنينج” للدراسة في بريطانيا. كما شارك بشكلٍ فعال في إعداد وظيفة المخاطر ببنك الاستثمار الأوروبي “بي إل سي” في لندن. ولديه أيضاً خبرة واسعة في مجال إدارة المخاطر والخدمات المصرفية الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا. وتشمل مجالات خبراته على مخاطر الاستثمار والأسواق، والتحليل المالي، والتنظيم المالي، ومعايير كفاية رأس المال. ويعمل الدكتور وائل أيضاً مُحاضراً زائراً حول برامج التمويل الإسلامي في عديد من الجامعات المتميزة، فضلاً عن كونه متحدث دائم في المناسبات والمؤتمرات الدولية التي تتعلق بإدارة المخاطر.

محمد باحمدين

رئيس قسم الأراضي

يرأس السيد / محمد باحمدين إدارة الأراضي في سدكو القابضة ويقدم المشورة للمجلس التنفيذي حول الأراضي المملوكة للشركة وأيضا آخر المستجدات في السوق العقاري ويحمل درجة البكلوريوس في إدارة التسويق من جامعة سان دييغو بكلفورنيا ويتمتع السيد / محمد باحمدين بأكثر من 15 عاماً من الخبرة في مجال إدارة واسثمارات وتطوير العقارات وإدارة الأوقاف وتسويق العقارات وإدارة المعارض العقارية وإدارة المخططات السكنية والمراكز التجارية في عدد من الشركات الكبرى ومنها شركة كنان التابعة لمجموعة صافولا وشركة بن يوسف التابعة لمجموعة الناغي . وقد انضم السيد / محمد باحمدين لمجموعة سدكو القابضة في عام 2017

لجنة التعويضات والترشيحات تتولى هذه اللجنة مسؤولية منح التعويضات، والإشراف على أنشطة التنمية البشرية، ومتابعة وترشيح مديري شركة سدكو القابضة والشركات التابعة لها.

رئيس اللجنة: د. عبدالرؤوف مناع.
الأعضاء:
أ. أحمد باناجه،
أ. رشا الدرويش
أ. عمرو الطاهر.

لجنة الاستثمار

تتولى هذه اللجنة مسؤولية متابعة سياسة وعمليات الاستثمار، وأداء مديري الأصول، والاستثمارات الجديدة وعمليات الخروج، وتقييم الأصول وتوزيعها.

رئيس اللجنة: صالح بن محفوظ
الأعضاء:
أ. أحمد باناجه
أ. ياسر بن محفوظ.

لجنة التدقيق والمخاطر

تساعد هذه اللجنة مجلس الإدارة علـى أداء مسـؤوليـاتـه المـتعـلقـة بمجـالات: الـرقـابة علـى نزاهة القوائم الماليـة ونظـام التقـارير الماليـة، وفعاليـة الـضـوابط الـداخليـة في إعـداد الـتـقاريـر المـاليـة، ومـراقبـة المـمـارسـات الإدارية والمالية، وامتثـال مجموعة سدكو لسياساتها وإجراءاتها والمتطلبات القانونية والتنظيمية، وضمان استقلالية مدققي الحسابات الخارجيين ومتابعة أدائهم، وعملية التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر.

رئيس اللجنة: سافيو تونج.
الأعضاء:
أ. عماد كعكي

Organizational Chart

Saleh Salem Bin Mahfouz

Chairman

In addition to chairing SEDCO Holding Group’s Board, Mr. Saleh Bin Mahfouz is Chairman of SEDCO Development, Nahdi Medical Company, Al Mahmal Real Estate Development Company, Al Mahmal Trading Company, and Red Sea Markets Company. He also chairs the Board’s Investment Committee and serves on the boards of Al-Balad Al Ameen for Development and Urban Recreation, Alnumu Real Estate, and Yanbu Cement. Mr. Saleh graduated with a Bachelor’s degree in Civil Engineering from King Fahd University of Petroleum and Minerals in Dhahran.

Abdelelah Salem Bin Mahfouz

Director

Mr. Abdelelah Bin Mahfouz was Managing Director of SEDCO Financial Investments Group from 1997 to 2006. He is now a Board member at SEDCO Holding Group, and has also been serving as Chairman of SEDCO Capital since its formation in 2010. He began his business career in 1975 with the National Commercial Bank, and from 1980-1990 was the bank’s Deputy General Manager and the Riyadh Regional Manager. Mr. Abdelelah holds a Bachelor’s degree in Business Administration from Ohio State University.

Ahmed Salem Bin Mahfouz

Director

Mr. Ahmed Bin Mahfouz began his career with SEDCO in 1982, and served as Managing Director of the Direct Investments Group between 1997 and 2004. He holds a degree in Industrial Engineering from King Abdulaziz University in Jeddah and is also a graduate of the Owner/President Management Program at Harvard Business School.

Ahmed Sulaiman Banaja

Director

Mr. Ahmed Suleiman Banaja has been a Member of the Board at SEDCO Holding Group since 2008. He is a Director of SEDCO Capital, and was the company’s first CEO who also oversaw the company’s formation in 2010. He has also served as the CEO of SEDCO between 2008 and 2010. He began his career with Citibank in 1971, and has held senior positions at the National Commercial Bank for 12 years. He has also served as Executive Vice President of Olayan Group, and Board Member of many of the Group’s subsidiaries. Mr. Banaja’s track record includes him serving as Chairman of the publicly listed National Shipping Company, and as a member of the Economic Advisory Board to the Supreme Economic Council for the Saudi Government. He is currently a Director of Al Faisaliah Group and has since 2014 returned to the Board of Directors at the SABB, formerly the Saudi British Bank. He is also Chairman of the bank’s Audit Committee. Mr. Banaja holds a BSc in Mathematics and Economics from the University of Kent.

Savio Tung

Director

Mr. Tung has been a Non-Executive Director of SEDCO since 2009, where he currently chairs the Audit and Risk Committee. He is a founding partner at Investcorp, where he currently serves as Senior Advisor as well as Chairman of Investcorp Technology Partners. His 30 years with the firm have seen him involved with most of Investcorp’s corporate buyouts. Before joining Investcorp, he worked with Chase Manhattan Bank in New York, Bahrain, Abu Dhabi, and London. Mr. Tung is also on the Board of Tech Data Corporation and is an independent non-executive Director of Bank of China, Hong Kong. Mr. Tung holds a BSc in Chemical Engineering from Columbia University, and is also a trustee emeritus of the institution.

Abdulraouf M. A. Mannaa

Director

Dr. Abdulraouf Mohammad A. Mannaa has 25 years of diverse experience in Middle Eastern and GCC markets. He has deep insight into the Middle Eastern business environment, and keeps his knowledge up to date through constant market intelligence gathering and far-reaching relations with contemporaries across public, private and financial sectors. Dr. Mannaa was involved in leading the Savola Group to becoming one of the Middle East’s prominent business entities with operations spanning the region. Dr. Mannaa currently advises a leading group of companies active in many diverse sectors, and also serves on the boards of a number of companies. He holds a PhD in Mechanical Engineering from the University of Washington at Seattle, a Master in Engineering from the University of California at Berkeley and a Bachelor of Science from King Fahd University for Petroleum and Minerals.

Hasan Al Jabri

Chief Executive Officer

Hasan Al Jabri became the CEO of SEDCO Holding Group in April 2018. He joined the Group in 2010 as the CEO of SEDCO Capital and has over 33 years of banking experience in the GCC region, managing senior positions in leading banks including The National Commercial Bank & Samba Financial Group. Mr. Al Jabri was also NCBC board member, Managing Director, and head of Investment Banking, he also served as Chairman of the Funds Board covering all of NCB Capital’s 27 mutual funds business until leaving NCBC in 2010. Upon joining SEDCO Capital Hasan was also appointed as Chairman of SEDCO Capital Investment Committee, Chairman of SEDCO Capital Global Funds and Chairman of SEDCO Capital Luxembourg Boards. Mr. Al Jabri was the Chairman for the World Presidents Organization’s Chapter in the Kingdom of Saudi Arabia. He is also currently serving as a member of boards and executive committees of several companies in the Kingdom of Saudi Arabia.

Mr. Al Jabri has a B.Sc. in Engineering from the American University of Beirut and is a graduate of the Executive Management Program at Columbia University.

Tharwat Amer

Chief Financial Officer

Mr. Amer brings to the Group over 22 years of experience in corporate finance, investment management, and financial management across multiple industries. He started his career with a CPA from Chicago and worked for the global firms PWC and IBM. Prior to joining SEDCO, he was the Group CFO and member of the board and audit committees for a number of companies. He is a founding executive team member of Jadwa Investment and served as a CFO for 8 years. In Jadwa, he oversaw the establishment and growth of Jadwa from a small startup and into a regional Private Equity and Asset Management powerhouse. Mr. Amer holds an MBA from Strayer University in the USA with significant post graduate studies in the fields of e-commerce, strategy, and leadership from world class institutions. He has completed an executive Leadership Program at Stanford University. He is a CFA Charter holder (2004), and a Certified Public Accountant (1996).

Abdullah Al-Haiqi

Vice-President, Internal Audit

Mr. Al-Haiqi has been a part of the SEDCO Holding team since 2005, and has over 21 years of experience in accounting, auditing, Saudi tax and Zakat. Prior to his move to SEDCO Holding, he has worked with PricewaterhouseCoopers in Saudi Arabia in assurance, Zakat and tax services. Mr. Al-Haiqi sits on the Board of Tazweid Skills Company. He is also a member of the Risk and Compliance Committee of SEDCO Capital. He holds a Master’s degree in Professional Accounting from King Abdulaziz University and is an Associate Member of the Saudi Organization for Certified Public Accountants and the Institute of Internal Auditors. He is also a licensed Zakat and income tax consultant.

Rami Bazzi

Chief Investment Officer

Mr. Bazzi brings to the Group more than 20 years of experience in investments and strategy accrued at several international and regional reputable organizations. Mr. Bazzi started his career with the Royal Bank of Canada, followed by stints at Deloitte Consulting, Litat Group, and Injazat Capital, where he assumed senior executive roles. His extensive investment experience covers sectors such as healthcare, petrochemicals, ICT, retail, financial services, real estate, and hospitality. Mr. Bazzi returns to the Group from the Zubair Corporation, where he worked as Chief Operating Officer and was responsible for the Group’s investment activities. Mr. Bazzi holds an MBA and MSc in Finance from Concordia University in Canada. He has also earned a BSc in Computer Science from the Lebanese American University in Lebanon. He is a Chartered Financial Analyst, and a Certified Professional Director by the Mudara Institute of Directors.

Dr. Zaid Mahayani

Senior Vice President Legal

Dr. Zaid qualified as a lawyer in Quebec in 2002, and has been working in the Kingdom of Saudi Arabia since 2005. He holds a Bachelor of Law (in French) from the University of Montreal (Canada), a Master’s degree in Petroleum Law from the University of Dundee (UK), and a PhD on Saudi Arabian capital market regulation from the University of Leicester (UK). Dr. Zaid has been a registered arbitrator with the Saudi Arabian Ministry of Justice since 2008 and also holds a Postgraduate Diploma in International Commercial Arbitration from the Queen Mary University of London (UK). He has teaching experience at university level as an assistant professor, and has published numerous articles on Saudi Arabian legislation.

Amro Kandil

Senior Vice President, Human Resources

Mr. Kandil has been with SEDCO Holding since 2010, having previously worked in Procter & Gamble for over 20 years. He also sits on the board of Bonnon. ‪ He commenced his HR career in 2001, and has served as Senior HR Manager before assuming his current post. At Procter & Gamble, Mr. Kandil gained experience in manufacturing, engineering, planning, procurement and SAP before moving to HR. There, he developed expertise in areas such as organizational excellence, talent development, talent supply, compensation, and employee services. Mr. Kandil graduated with a Bachelor’s Degree in Systems Engineering from King Saud University in 1990.

Mamdouh Khawaji

Senior Vice President, Information Technology

Mr. Khawaji joined SEDCO Holding in 2007, bringing with him extensive experience in information technology and leadership. Prior to his move, he spent seven years at IBM’s Toronto Lab in Ontario, where he was a software architect with a global team that delivered WebSphere Commerce. He was previously a principal consultant at Oracle in Canada, after having commenced his career with Saudi Aramco as database designer and administrator. Mr. Khawaji sits on the board of Ejada Company. He graduated from King Fahd University of Petroleum and Minerals with a Bachelor’s degree in Computer Science, and holds an Executive MBA from IE, Madrid, in Spain.

Amr Banaja

Senior Vice President, Marketing & Corporate Responsibility

Amr Banaja heads SEDCO Holding Group’s marketing, corporate communications and CSR programs. His remit includes the Riyali Financial Literacy Program that seeks to reach 2 million young Saudis by 2020. Mr. Banaja joined SEDCO Holding in 2011, transferring over from SEDCO Development where he was the VP of Marketing. He also sits on the board of TARFEEH. Prior to his experience with SEDCO companies, Mr. Banaja partnered with New York-based real estate service provider Seventh Art Group to launch its Dubai office, and also successfully led a number of projects. He has had a diverse career across sectors including real estate, financial services and consumer goods, with earlier GCC-wide experience including positions at SAMA Dubai, the National Commercial Bank (Investor Services Division), Unilever, and Gillette. Mr. Banaja is a BA graduate from Boston College in the USA, where he majored in Economics with a minor in Mathematics.

Dr. Wael Eid

Senior Vice President, Risk

Dr. Eid chairs the Risk Management Committee at SEDCO Holding, advising the CEO and Board on various aspects of risk. He also sits on the Board of Tazweid Skills Company. He is a risk specialist in Islamic banking who holds an MBA with Distinction from Warwick Business School, and a PhD in risk management from Durham University. Dr. Eid began his professional risk career at the Commercial International Bank in Egypt. He then completed his MBA after being awarded the British Chevening Scholarship. He was also deeply involved in setting up the risk function at the European Islamic Investment Bank Plc. in London. He has extensive experience in risk management and Islamic banking in the Middle East and Europe. Areas of specific expertise include investment and market risks, financial analysis, financial regulation, and capital adequacy standards. Dr. Eid is a guest lecturer at distinguished universities in Islamic finance, and also speaks regularly at international risk management events and conferences.

Mohammed Bahamdein

Section Head Lands

Mr. Mohammed Bahamdein heads the Land Management department at SEDCO Holding, where he helps shape the Group’s real estate investment policy and positions the organization abreast of market movements. He brings over 15 years of experience in real estate investment development, marketing, investments and endowments to his role. Prior to joining the SEDCO Holding team, he has served with organizations including the Savola Group and the Naghi Group where he helped managed residential and commercial real estate portfolios. He holds a Bachelor’s degree in Marketing Management from the University of San Diego in California.

Compensation and Nomination Committee

Responsible for compensation, oversight of human development, screening and nomination of directors of SEDCO Holding and its subsidiaries.

Chairman: Dr. Abdulraouf Mannaa
Members:
Mr. Ahmed Banaja
Ms. Rasha Al Darwish
Mr. Amr Al Taher

Investment Committee

Responsible for investment policy and processes, performance of asset managers, new investments and exits, and valuation and asset allocation.

Chairman: Mr. Saleh Bin Mahfouz
Members:
Mr. Ahmed S. Banaja
Mr. Yasser BinMahfouz

Audit and Risk Committee

Assists the Board in fulfilling its oversight responsibilities in the areas of: financial reporting integrity; effectiveness of internal controls for financial reporting; surveillance of administration and financial practices; SEDCO Group’s compliance with group policies and procedures; legal and regulatory requirements; ensuring independence and monitoring performance of external auditors, internal audit function; and risk management.

Chairman: Mr. Savio Tung
Members:
Mr. Emad Yaseen Kaki